اليكو سيتى مدينة بدر

Scroll this

اليكو سيتى هى اسم لعدة مشاريع فى ثلاث مناطق مختلفة منها فى العاشر من رمضان , مدينة بدر , 6 إكتوبر بنفس التصميمات و الاسعار .

التقرير تم تنفيذة على نماذج مشروع اليكو سيتى مدينة بدر , المشروع مكون من أربع مراحل تم تنفيذ و تسليم المرحلة الاولى منذ حوالى 6 أشهر كما تم البدء فى المرحلة الثانية و الان يتم الانتهاء من حوالى 50% من الاعمدة و الاسقف بالاضافة الى البدء فى واجهات إحداهما .

مواصفات المبنى داخل اليكو سيتى بدر :

المواصفات الداخلية اليكو سيتى

المبنى الواحد مكون من 6 طوابق و أرضى ( جراج , خدمات ), يتكون كل طابق من 6 وحدات / شقق بالاضافة الى مصعد كهربائى ,مصعد داخل المبنى و مصعد اخر من الطابق الاول للجراج , لكل مبنى 4 نماذج مختلفين و لكن جميعهم بنفس المساحة .
يتكون الدور الارضى / البدروم من اماكن جراج للسيارات و اماكن تمديد الخدمات ( كهرباء , صرف , مياة , تليفون , غاز ) , لها مدخل خاص للسيارات و يتم تخصيص هذة الاماكن للسيارات مقابل مبلغ لم يتم تحديدة بعد و لكن على حسب قول مندوب الشركة فإنة سيتراوح المبلغ ما بين 5000 حتى 8000 جنية .

النماذج الاربعة لمشروع اليكو سيتى بدر :

نماذج اليكو سيتى

تشترك النماذج جميعها فى عدد الغرف و المرافق حيث تتكون كل وحدة من الاربع نماذج من 2 غرفة نوم , حمام , مطبخ , إستقبال .
لا يوجد داخل كل شقة بلكونة و لكن فى كل غرفة شباك واحد بما فى ذلك الاستقبال , ايضاً مساحة الغرفة يتراول الضلع الواحد بها ما بين 2.90 متر حتى 3.5 متر و لكن مساحة الشقة كلها تتكون من 63 متر صافى على حسب ما ذكرة مندوب الشركة .

المواصلات و الخدمات لمشروع اليكو سيتى بدر :

اليكو سيتى بدر

يوجد مواصلات عامة تصل حتى 50 متر من التجمع السكنى بالاضافة الى قربها الشديد من الجهاز و قسم مدينة بدر و احياء اخرى بها خدمات و أيضا  النطاق القريب من المشروع يحتوى على الوحدة الصحية او المجمع الطبى , قسم شرطة و لكن المركز الطبى لم يعمل حتى تاريخ النشر .

ثمن الوحدة و أنظمة السداد :

ثمن الشقة الان 150,000 جنية كاش بدون الوديعة البنكية و التى تشمل الصيانة للمرافق 10,000 جنية تدفع مرة واحدة فقط ,هذا ايضا و لم يتم حساب الفائدة على الاقساط ولا تخصيص اماكن للسيارة فى الجراج و تكلفتة من 5000 حتى 8000 جنية . ( تم فتح باب الحجز منذ ثلاث سنوات فى المشروع بمبلغ 95,000 جنية كاش على حسب قول المندوب )
نظام التقسيط لدى الشركة يبدأ من 3 سنوات حتى 10 سنوات بفائدة متغيرة على حسب المدة .
دفعة أولى : 39,000 جنية عند التعاقد و إختيار الوحدة .
دفعة ثانية : 40,500 جنية عند الاستلام بعد مدة سنتان و نصف .
قسط شهرى : 1,040 جنية شهرى لمدة العشر سنوات تبدأ المدة من تاريخ التعاقد .

تقريرعقار ناو لمشروع اليكو سيتى مدينة بدر :

اولاً من حيث الإستثمار ليست هى الافضل ,نظراً لكونها فى مدينة حتى الان يشكل المطلوب من عقاراتها 30% من المعروض مما يسبب عدم صعودها لقمة إستثمارها خلال السنوات الخمس القادمين الا إذا كان هناك سبب أخر كإنشاء العاصمة الادارية الجديدة و التى تبعد عن مدخل مدينة بدر من طريق السويس 1 كيلو متر حيت تقع مدخل مدينة بدر على طريق السويس الكيلو 46 و تقع العاصمة الادارية الجديدة على طريق السويس الكيلو 47 .
ثانيا التصميم الداخلى للنماذج الاربع و الذى لا يختلف كثيرا رغم سوء تصميم أحدهما عن الاخر كما ذكرنا قبل ذلك ان احدى النماذج لا يحتوى على بلكونة و ايضا وجود 36 شقة بالمبنى و مصعد كهرباءى واحد و سلم داخلى واحد صغير بالاضافة لتغيير التصميم الخارجى للمبنى حتى الان لثالث مرة بأمر من جهاز مدينة بدر على حسب ذكر مندوب الشركة .
مساوء الكومباوند ليست بكثيرة مقارنة بمميزاتة بإعتبارة مجمع سكنى داخل مدينة جديدة تطبق المواصفات الخاصة بالحياة الادمية رغم صغر مساحة الشقة و عدم وجود بلكونات داخل كل شقة .
سعر الوحدة بعد الفائد على مدة 10 سنوات بالاضافة الى مصروفات الوديعة البنكية سيكون 204,000 جنية و هذا ليس بالاستثمار الرابح وفقاً لتقييم عقار ناو , ولكن من ناحية إخرى فهذة أرخص شقة داخل كومباوند فى مدينة جديدة .

بعض الملحوظات :
* كل ما سبق ذكرة عن المجمع كان من خلال معلومات صادرة من مندوب الشركة للعملاء و ليست لعقار ناو بصفتة .
* كل ما سبق ذكرة من تقييم عقار ناو للمشروع هو عبارة عن رؤى لعقار ناو تجاة مشروع عقارى و ليست إعلان تجارى للمشروع و أيضا ليست دعوة لمقاطعة الشراء داخل المشروع ,إنما طرح معلومات عن المشاريع العقارية فى مصر و ترك القرار لراغبى الشراء .