إنطلاق المؤتمر الاقتصادى الدولى بمحافظة مطروح

Scroll this

نقلا عن اليوم السابع , تم اليوم الموافق 24 / 10 / 2015 على إنطلاق المؤتمر الاقتصادي الدولى بمحافظة مطروح في أولى فاعلياته بحضور بعض أعضاء الحكومة المصرية من محافظين و بعض الوزراء لطرح المشاريع التنموية فى المجالات المختلفة فمنها الصناعة و الزراعة و التطوير للبنية التحتية و ايضا مشاريع سياحية منوط بها تطوير شاطىء عجيبة بالإضافة الى تواجد ملحوظ لبعض شيوخ القبائل و مستثمرين مصريين و أجانب .
هذا بالاضافة الى أن المؤتمر الاقتصادى بمطروح سوف يستمر حتى ال 25 من شهر إكتوبر 2015 هذا و قد أعلن محافظ مطروح اللواء / علاء أبو زيد أنه سوف يتم التفعيل للعقود الخاصة ببعض المشاريع التنموية مثل :

مشروع إنشاء ميناء مطروح التجارى :
ميناء مطروح التجارى

من خلال هذا المشروع الذى بدوره تغيير فى المنطقة كلها . فقد أعلن سيادة اللواء / علاء أبو زيد أنة سوف يتم تفعيل العقود الخاصة بإنشاء ميناء مطروح التجارى بتكفة تتخطى ال 10 مليار دولار شاملة رصيف الحاويات , المبانى الإدارية , مبانى الركاب و الخدمات للعابرين و الذى بدورة سينعكس على إنعاش التجارة الداخلية و حركة النقل الداخلى بالاضافة الى تصنيف المنطقة من منطقة سياحية فقط إلى ممر إقتصادى هائل لما تتميز به من موقع إستراتيجى ممتاز لمثل هذه المشاريع بالاضافة الى الإعلان عن النسب المُنعزم التعاقد عليها حيث صرح اللواء محافظ مطروح / علاء أبو زيد أنة سوف يتم التعاقد بنسبة 51 % للجانب المصرى و 49 % للاستثمار الاجنبى مقابل الانشاء و الالتزام بالبنود و مواعيد التسليم للمشروع بعد العاقد .

المشاريع السياحية بمطروح :
المشاريع السياحية بمطروح 2015

كما صرح اليوم سيادة اللواء / علاء أبو زيد عن بعض المشاريع السياحية كإضافة للمنطقة السياحية بمطروح عن إنشاء حديقة حيوان عالمية بتكلفة 12 مليار دولار تتميز بالطابع الصحراوى , مشاريع إخرى مثل تطوير هضبة عجيبة و التى تعد من افضل الاماكن السياحية فى الشرق الاوسط لما تتميز به من جمال الطبيعة الخلابةو التى سوف يتم تطويرها فقط لتصبح من افضل الاماكن التى يقصدها السياح من كل أنحاء العالم و ينتقل تصنيفها من أفضل المناطق السياحية فى الشرق الاوسط الى افضل المناطق السياحية فى العالم .
هذا كلة بالإضافة الى تطوير شاطيء روميل و إنشاء أكبر نافورة راقصة فى العالم كلة للتخطى بهذا كل ما يشاهد الان من نافورات راقصة فى أمريكا و دبى و جدة , كل هذة المشاريع التى تم الاعلان عنها هى ضمن مجموعة مشاريع سياحية تم التعاقد عليها بالفعل و لكن لم يتم الاعلان حتى الان عن تفاصيلها حيث أعلن المحافظ و نقلا عن اليوم السابع انة تم التعاقد على 11 مشروع سياحي بمحافظة مطروح بتكلفة تتخطى ال 18 مليار جنية مصرى .

الاستثمارات الزراعية و الصناعية بمطورح :
المشاريع الزراعية و الصناعية بمطروح عقار ناو

مدينة جديدة مستقبل جديد . هذا هو الوصف المناسب لما نحن مقبلون علية , كل هذه المشاريع التى يتم ضخها الان و فى أكثر المناطق تمتعا بكل مقومات الاستثمار و السياحة و الزراعة و غيره و لكن من خلال هذا الجانب من المقال سوف نستعرض سويا كم الاستثمارات التى سوف تضخ بمناطق مطروح المختلفة بداية من الاستثمار فى مجال الصناعة حتى الاستثمار فى مجال الزراعة حيث تم التتعاقد على استثمارات خاصة بالزراعة تتخطى ال 10 مليار جنية مصرى بالاضافة الى اكثر من 28 مليار جنية مرى لمنطقة الحمام شاملة استثمارات صناعية خاصة بتكرير الملح و 3 مصانع اخرى لتتعبئة المياة الجوفية و المعدنية فى منطقة الحمام .
كل هذة المشاريع و قد صرح سيادة اللواء انه من المتوقع التعاقد على استثمارات تتخطى ال 100 مليار جنية مصرى اثناء المؤتمر الاقتصادى بمطروح لعام 2015 و الذى ستمت فاعلياتة حتى ال 25 من الشهر الجارى .

أيضا قد شارك بهذا المؤتمر الاقتصادى بعض المستثمرين السعوديين و الذى أعلن أحدهم العزم على الاستثمار فى مجال العقارات و التجارة بمصر تحديدا بهذة المنطقة منطقة الساحل الشمالى و منطقة مطروح .
مطروح المستقبل .

المصدر : اليوم السابع